أسرة العباسي من صفد تحمل لقب العباسي ولاءا وقامت بتزوير لصك عثماني مؤرخ للقرن العاشر الهجري علما أن الخط لم يبرز سوى بعد العام 1200 هجرية و العباسيون بمكة وجدة (ذرية الشيخ محمد بن عباس المكنى بالزمزمي) يعتذروا عن إسائتهم في إنتقادهم الشيخ عباس بصري (رئيس جمعية أنساب الأشراف العباسيين الهاشميين بأسوان) على تأليفه كتاب (نبذات ابوصل لذرية أمير المؤمنين الخليفة أبي جعفر منصور المستنصربالله العباسي-دار ركابي للنشر) وقد تم التحري عن أسرة ال العباسي واتضح أنهم لم يكونوا يعرفوا بفلسطين بالنسب العباسي الهاشمي كما يدعون وأن الحكومة السعودية تقف خلفهم حيث أن السقاية نزعت من آل عباس الزمازمة وكانت أسرة عباس الهاشمية بمكة المكرمة تتوارثها بناءا على دعوى الجد الجامع (الشيخ محمد بن عباس) علما بأنه سقاية العباس كانت بمعزل عن إنابة بيت الريس الشيرازيين لبئر زمزم وهؤلاء يدعون الآن النسب الزبيري القرشي وأصولهم تثبت إنابة العباسيين لهم وهذا ما يخفونه فهم يدعون تنازل الخلفاء العباسيين لهم عن ذلك وقد زاحمهم جد أسرة عباس المكية الشيخ حسن الشافعي الذي أتى من بلاد الأزد وعمل في السقاية وليس البئر من خلال صلة الأسرة بالخلفاء العباسيين في مصر ثم حاز الجد الجامع للأسرة (الشيخ محمد بن عباس)شرف السقاية الإرثية دون البئر حتى أغلقت الدولة السعودية هذا الملف عداوة لبني هاشم ثم إستدعوا الاسرة في عهد الملك فهد للمشاركة في مكتب الزمازمة الموحد.
كتاب (الأساس في أنساب بني العباس) علمي تاريخي والتزوير فيه في النقاط التالية: -نسب آل باوزير. -تزوير نسبة للطائع بن المطيع. -الطبعة الثانية (فصل عن الأسر العباسية اللتي لم يتوصل إلى نسبها) آل جنيد ذرية أمير الجيش وكانوا يعرفوا بالساعاتي. -عدم الدقة في نسب بن عباس (في الطبعة الأولى والثانية من الكتاب) وعدم تدقيق النسب للأمير عبدالله بن الأمير يوسف بن الأمير أبو القاسم عبدالعزيز بن أمير المؤمنين الخليفة المستنصربالله العباسي فضلا عن عدد الأجيال من الجيل الحالي وحتى الإخوة الأربعة واللذي يتناقض تاريخيا مع إفادتهم ناهيك عن استثناء ذرية (الشيخ محمد بن عباس) المكنى بالزمزمي وهم من أهل مكة المكرمة في هذا البحث مع العلم أن حسني بيك العباسي المملوكي الاصل تحدث عن رغبته في بحث الصلة التاريخية بين آل عباس المكيين ومشجر أسرة عباس في جيزان (أبي عريش) وهي صلة تاريخية تقدر بثلاثة قرون وتسبق مكية الاسرة ولله الحمد وتدل على أصلها العربي الاسلامي وهذا من نعم الله على هذه الأسرة وعلى سائر بني هاشم كونهم من آل البيت وقد توقف المزور المشهور (حسني العباسي) عن بحوثه علما أنه ذهب لأبها والتقى بأسرة ليست من النسب العباسي وتشبه آل (بن عباس) في اللقب تعرف بآل عباس العلكمي وأسرة تدعى آل عباس من منطقة عسير وحاول نسبتهم لسلالة (بن عباس) العباسية الهاشمية ولكنه أخر ذلك وجاء كتاب (نبذات الوصل لذرية أمير المؤمنين الخليفة أبي جعفر منصور المستنصربالله العباسي-دار ركابي) مخيبا لطموحاته في تشويه النسب العباسي الهاشمي الشريف.
فهذا المؤلف ينبغي أن نعيد طباعته ويختمه نقيب عباسي يلخص هذا الجهد بدلا من أن نفكر في رد جرائد النسبة الموثقة من خلاله.
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفأسرة العباسي من صفد تحمل لقب العباسي ولاءا وقامت بتزوير لصك عثماني مؤرخ للقرن العاشر الهجري علما أن الخط لم يبرز سوى بعد العام 1200 هجرية و العباسيون بمكة وجدة (ذرية الشيخ محمد بن عباس المكنى بالزمزمي) يعتذروا عن إسائتهم في إنتقادهم الشيخ عباس بصري (رئيس جمعية أنساب الأشراف العباسيين الهاشميين بأسوان) على تأليفه كتاب (نبذات ابوصل لذرية أمير المؤمنين الخليفة أبي جعفر منصور المستنصربالله العباسي-دار ركابي للنشر) وقد تم التحري عن أسرة ال العباسي واتضح أنهم لم يكونوا يعرفوا بفلسطين بالنسب العباسي الهاشمي كما يدعون وأن الحكومة السعودية تقف خلفهم حيث أن السقاية نزعت من آل عباس الزمازمة وكانت أسرة عباس الهاشمية بمكة المكرمة تتوارثها بناءا على دعوى الجد الجامع (الشيخ محمد بن عباس) علما بأنه سقاية العباس كانت بمعزل عن إنابة بيت الريس الشيرازيين لبئر زمزم وهؤلاء يدعون الآن النسب الزبيري القرشي وأصولهم تثبت إنابة العباسيين لهم وهذا ما يخفونه فهم يدعون تنازل الخلفاء العباسيين لهم عن ذلك وقد زاحمهم جد أسرة عباس المكية الشيخ حسن الشافعي الذي أتى من بلاد الأزد وعمل في السقاية وليس البئر من خلال صلة الأسرة بالخلفاء العباسيين في مصر ثم حاز الجد الجامع للأسرة (الشيخ محمد بن عباس)شرف السقاية الإرثية دون البئر حتى أغلقت الدولة السعودية هذا الملف عداوة لبني هاشم ثم إستدعوا الاسرة في عهد الملك فهد للمشاركة في مكتب الزمازمة الموحد.
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفكتاب (الأساس في أنساب بني العباس) علمي تاريخي والتزوير فيه في النقاط التالية:
ردحذف-نسب آل باوزير.
-تزوير نسبة للطائع بن المطيع.
-الطبعة الثانية (فصل عن الأسر العباسية اللتي لم يتوصل إلى نسبها) آل جنيد ذرية أمير الجيش وكانوا يعرفوا بالساعاتي.
-عدم الدقة في نسب بن عباس (في الطبعة الأولى والثانية من الكتاب) وعدم تدقيق النسب للأمير عبدالله بن الأمير يوسف بن الأمير أبو القاسم عبدالعزيز بن أمير المؤمنين الخليفة المستنصربالله العباسي فضلا عن عدد الأجيال من الجيل الحالي وحتى الإخوة الأربعة واللذي يتناقض تاريخيا مع إفادتهم ناهيك عن استثناء ذرية (الشيخ محمد بن عباس) المكنى بالزمزمي وهم من أهل مكة المكرمة في هذا البحث مع العلم أن حسني بيك العباسي المملوكي الاصل تحدث عن رغبته في بحث الصلة التاريخية بين آل عباس المكيين ومشجر أسرة عباس في جيزان (أبي عريش) وهي صلة تاريخية تقدر بثلاثة قرون وتسبق مكية الاسرة ولله الحمد وتدل على أصلها العربي الاسلامي وهذا من نعم الله على هذه الأسرة وعلى سائر بني هاشم كونهم من آل البيت وقد توقف المزور المشهور (حسني العباسي) عن بحوثه علما أنه ذهب لأبها والتقى بأسرة ليست من النسب العباسي وتشبه آل (بن عباس) في اللقب تعرف بآل عباس العلكمي وأسرة تدعى آل عباس من منطقة عسير وحاول نسبتهم لسلالة (بن عباس) العباسية الهاشمية ولكنه أخر ذلك وجاء كتاب (نبذات الوصل لذرية أمير المؤمنين الخليفة أبي جعفر منصور المستنصربالله العباسي-دار ركابي) مخيبا لطموحاته في تشويه النسب العباسي الهاشمي الشريف.
فهذا المؤلف ينبغي أن نعيد طباعته ويختمه نقيب عباسي يلخص هذا الجهد بدلا من أن نفكر في رد جرائد النسبة الموثقة من خلاله.
https://youtu.be/Di0qImQ0uak
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذفما شاء الله
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذفمن فضلكم هل لي بالتواصل مع مسؤول
كتاب الاساس في انساب بني العباس للضرورة القصوى
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذفرابط التحميل لا يعمل نرجؤ المساعدة
ردحذفزمازمه اليمن الى اين تنتمي
ردحذفزمازمه اليمن الى اين تنتمي هل لهم صله بزمازمه مكه افيدونا
ردحذفya syeh apakah keluarga bin ishaq adalah
ردحذفbani abbas. sukhran bagian dari
أحتاج إلى تأكيد وشهادة نسب من مؤسستك. ما هو الإجراء؟ أخبرونى من فضلكم.
ردحذفالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردحذف