رواد المكتبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمدٍ وآل محمدٍ ، وأرضَ عن الصحابة المنتجبين وعمن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.
.معاشر الباحثين والباحثات ، إننا لا نألوا جهداً في خدمة علوم النسب وخدمة الباحثين النَّسّبِيين الجادين ، ولذا فإننا نرحب دوماً بمشاركاتكم ، وملاحظاتكم ، واقتراحاتكم .. ، وليكن في حسبانكم ـ لأجل الإستفادة التامة والحقيقية ـ أن المكتبة :
1.متجددة ، لذا عليكم مراجعتها بنداً بنداً من وقت لآخر ، والتسجيل في خدمة الإعلام البريدي المجانية .
2.المكتبة لا تعتدي على حقوق النشر ، وإنما تنشر ما يتوافر على الشبكة وتقتصر عليه .
3.تتميز المكتبة بنشر كل جديد ينشر على الشبكة .
4.نقتصر على نشر الكتب البحتة التي للأنساب ، وننبه على أن كتب التاريخ العام ؛ وكتب التراجم ؛ والجغرافيا ، والرحلات ، والأدب ، كلها مهمة للنسابين الباحثين ، ولا يستغني عنها بحال ، وإنما أعرضنا عن نشرها هنا لأجل المخافة في التطويل ، مع كونها متوفرة في الشبكة ، والباحث المحقق لا تخفى عليه مظانها .
5.كلنا أمل في أن يساهم الباحثون معنا في تغذية هذه المكتبة ؛ وفي إشهارها ، فهي في حقيقتها للخدمة العلمية المجانية الخيرية ..

6. نعرف بالكتاب من خلال عرض غلافه، وبالمؤلف من خلال إدراج صفحته في الفيسبوك أو موقعه الخاص، والباحث الجاد يدرك أهمية معرفة كل ذلك.
7. يمكنكم إضافة كتاب أو بحث بإرساله على العنوان التالي :
olomanasb@gmail.com
olomnasb@ymail.com
8. يمكنكم إشهار مؤلفاتكم والإعلان عنها مجاناً هنا .
9 ـ تابعوا المكتبة على هذا الموقع وعلى تويتر وعلى الفيسبوك فتشجيعكم يزيدنا مثابرة.

شكراً لكم
فريق العمل .. لندن

الأربعاء، 15 يوليو 2020

2497

عنوان الكتاب: تاريخ قبيلة العيفار عشيرة الخناجات .
المؤلف: عباس عبيد علوان العيفاري الشمري .

صورة الغلاف
رابط التحميل

هناك 3 تعليقات:

  1. قبيلة العيفار ) من ال جعفر (
    قبيلة العيفار : هم من العشائر العراقية العربية الأصيلة ويرجع نسبها
    ) وسلالتها إلى آل جعفر من شمر جعفر عبده القحطانية ونخوتها سناعيس ) 5
    وعبده بطن من بطون شمر وأكبرها عددا وعدة وسميت عبده أو عبيده
    واسمها الحقيقي ) ليلى بنت عدي بن ابي ربيعة ( والملقب بالمهلهل ابن
    ربيعة ألتغلبي وهو عدناني ،وهي زوجة الملك معاوية الخير وهو قحطاني:
    5( أي أن الأب قحطاني وإلام عدنانية و ( تتفرع قبيلة العيفار إلى أربعة
    فروع رئيسية كما ذكرها الساعدي في كتابه وهي: 5 - الخناجات 0- البو
    عنيني 3- البوحسين 4- ال مريمي
    عبيد بل علي بل خليح او دم : ) خنجر ، مايح ، (
    خنجر اولاده : جبر وصكر وعبيد ) قماجي (
    مايح بن عبيد بن علي بن خليفة اولاده ) عنيني، حسين ، خضيري(
    مريمي بن علي
    )4 ‘ مريمي اولاده : شبيب ( ) 1
    قبيل العيحا ا عح
    الجد الاعلى عبيد بن علي )العلي جد العيفار( بن خليفة بون علوي بون عبيود )جود
    آل عبيد( بن علي الكبير بن عطيوة بون خضوير بون جعفور )جود آل جعفور رؤسواء
    عبدة وأمراء الجبل( بن راشد بن عجيل بن راشد بن ضيغم بن راشود بون منيوف
    بن ضيغم )جد الضياغم رؤساء عبيدة( بن جابر بن علي بن عبد الرب بن ربيوع
    بن سليمان بن عبد الرحمن بن عاصم بن قيس بن معاوية بن عمرو بن معاوية
    بن عامر بن الحارث بن الاجرد بن كعب بن منبوه بون يزيود بون حورب خالود علوه
    بن جلد )خالود ( بون موذحج ) مالوك ( بون ادد بون يشوجب بون عريوب بون زيود بون
    كهلان بن سبأ بون يشوجب بون يعورب بون قحطوان بون هوود بون عوابر بون
    شالخ بن أرفخشد بن سام بن نوح عليه السلام .
    52
    أ- لماذا العيفار بدلا من ال جعفر ؟
    ابت مسني العيحا بد نل عح بسبة الله العاني والمي
    معلة ح ) يابا(
    الموطن الحالي
    نوطنهم الحالي ي نحا ظات الح ات ا وسط لي العل اق نسل
    :الحللل والديوانيلل والسللناو و لل ب ب والن لل وال و لل
    وب داد وس نها ي هلم النناطق مبعلالظ و النعيشل ولهلم السعل
    ا ب ي نحا ظ الحل )باب ( و ) نحا ظ ب ب ( ونحا ظل
    الن وأو س ل لهم ي النعاطعل العيحا يل شلنا ندينل ال حل
    حاليللا و لللللأ ال للل ب ال نلللوبي الن صللق لندينلل الحلللل وهلللي
    نعاطعلل بيلل واإل هللي لل ب ن صللق لندينلل الحللل ال نوبيلل
    وم ده ببساميل النخي .
    الموطن الاصلي
    ال النللوطل ا صلللي لهلللم العشللي هللو حائلل وهللا ت بيللوت هلللم
    العشي نل ن د نل ننطع الع ع بيل السعودي والن ن سب بيوت
    ن ئيسهم خليح بل عطي بل علي بل عح بلل اشلد بلل ضلي م وهللم
    البيلللوت هلللي نلللل عبلللدم وهلللم : ا عَنللل و ا قللل يط ا بوحسلللال
    والنحاض ونل اسلم البلو نائل وا حنلد وا بلو شليب وقلد
    أسلل ال حللا للي ننطعلل الع علل زهلللأ نعظللم نواشلليهم ا نلل الللل
    أضط هم قلي اله قلي داخ الع اق ن لوا ) مادم ( بع ة عشي
    ال ات بالع ة نل ال و وسنيت هلم العشائ ينا بعد عشلائ ا قل
    نها هلا ت نلل ننطعل الع عل و يل ا قسلم نلل عشلي العيحلا ا
    عحل سلا ن نعهلم و أل هللا العسلم ينمنلي قللي ا قل ويعل بزنل نلل
    عشي العيحا )ا عح ( ول ل يوا عول علي المسني اشلمه وا هنلاأ
    ) باسم البوعبيد و م ا هلم المسني ) 0

    ردحذف
  2. عشيرة الخناجات
    8( واي الشيج علوال عبد الياسيل شيج الخنا ات عام 0280 م (
    عشي الخنا ات : هم نلل قبيلل العيحلا ا عحل نلل شلن عحل
    عبللدم والمللي يم لل موا للدها للي ننطعلل الحلل ات ا وسللط وخن لل
    وهو احد أو د عبيد بل علي ال د ا عللي لعشلي الخنا لات الشلن ي
    ) وأو دم : ) عبيد و جبر و صكر ( . ) 8
    ال د ا علي خن بل عبيد بل علي )العلي د العيحا ا عح ( بل خليح
    بل علي بل عبيد ) د ف عبيد( بل علي ال بي بل عطي بل خضي بل عحل
    ) د ف عح مساب عبد وأن اب ال ب ( اشد بل ع ي بل اشلد بلل ضلي م
    بل اشد بل نني بل ضي م ) د الضيا م مساب عبيد ( بل اب بلل عللي بلل
    عبد ال ة بل بي بل سلنال ....الج ) 0( وممزل العشي نل ا خال اإمي :
    – 8 - البوصوي 0- البو صل 1- البلو سلعد 4- البلو اعلد 8- البوالشلله 0
    ) البو عليو 8 - البو عبيد 1 – البو حبية ) 1
    ئاس عَشي الخنا ات / الشيج علوال عبد الياسيل
    ي أ العشي حاليا الشيج ال يم أبو حسيل الشليج عللوال عبلد الياسليل نلا
    لال واللدم عبلد الياسليل ويسل ل ندينل ال و ل ولو لود حنائل سيل نلل
    عشللي الخنا للات للي هلللم الندينلل النعدسلل . ونعنللي الخنا للات الخللنو أ
    الخن ل او السلي الحلاد و نل )الخلنو ( خنا لات ) 4( و لال الشليج ياسلليل
    شلليج حنوللل الخنا للات قبلل ححيللدم علللوال يمسللم بللالخلق والشلل اع ومنمشلل
    العشي ي نعظم النحا ظات الوسطي وننهم نل يعن بال اعل والإعنلا
    الحلل وع قللامهم يللد ونمحاعللل نلل قبيللل العيحللا أبنللاب عنللونمهم والعشللائ
    النم او نعهم و مو د لديهم م نعات سياسي - او ا مناعي . النصاد
    ------------------------------------------------------------------
    0280 م /1/ 8( النسابون العرب / منتدى النسابين العرب / و منتديات الخير والمحبة عام 1 (
    5( رواية الشيخ علوان عبد الياسين شيخ الخناجات عام 5555 م (
    43 ( كتاب مختار الصحاح للرازي ص 515

    ردحذف
  3. علي عبدالكاظم عبدالحسين فرحان10 سبتمبر 2023 في 11:45 ص

    نعتذر عما ورد من خطا املاء في التعليق السابق حيث ان الصحيح هو العيفاري

    ردحذف