رواد المكتبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صلِ على محمدٍ وآل محمدٍ ، وأرضَ عن الصحابة المنتجبين وعمن تبعه بإحسان إلى يوم الدين.
.معاشر الباحثين والباحثات ، إننا لا نألوا جهداً في خدمة علوم النسب وخدمة الباحثين النَّسّبِيين الجادين ، ولذا فإننا نرحب دوماً بمشاركاتكم ، وملاحظاتكم ، واقتراحاتكم .. ، وليكن في حسبانكم ـ لأجل الإستفادة التامة والحقيقية ـ أن المكتبة :
1.متجددة ، لذا عليكم مراجعتها بنداً بنداً من وقت لآخر ، والتسجيل في خدمة الإعلام البريدي المجانية .
2.المكتبة لا تعتدي على حقوق النشر ، وإنما تنشر ما يتوافر على الشبكة وتقتصر عليه .
3.تتميز المكتبة بنشر كل جديد ينشر على الشبكة .
4.نقتصر على نشر الكتب البحتة التي للأنساب ، وننبه على أن كتب التاريخ العام ؛ وكتب التراجم ؛ والجغرافيا ، والرحلات ، والأدب ، كلها مهمة للنسابين الباحثين ، ولا يستغني عنها بحال ، وإنما أعرضنا عن نشرها هنا لأجل المخافة في التطويل ، مع كونها متوفرة في الشبكة ، والباحث المحقق لا تخفى عليه مظانها .
5.كلنا أمل في أن يساهم الباحثون معنا في تغذية هذه المكتبة ؛ وفي إشهارها ، فهي في حقيقتها للخدمة العلمية المجانية الخيرية ..

6. نعرف بالكتاب من خلال عرض غلافه، وبالمؤلف من خلال إدراج صفحته في الفيسبوك أو موقعه الخاص، والباحث الجاد يدرك أهمية معرفة كل ذلك.
7. يمكنكم إضافة كتاب أو بحث بإرساله على العنوان التالي :
olomanasb@gmail.com
olomnasb@ymail.com
8. يمكنكم إشهار مؤلفاتكم والإعلان عنها مجاناً هنا .
9 ـ تابعوا المكتبة على هذا الموقع وعلى تويتر وعلى الفيسبوك فتشجيعكم يزيدنا مثابرة.

شكراً لكم
فريق العمل .. لندن

السبت، 1 ديسمبر 2012

327

عنوان الكتاب: خلاصة الكلام في معرفة الأشراف آل دايل وآل بشيبش الجعافرة الكرام.
المؤلف: الشريف أحمد بن محمد آل دايل الجعفري الحسني .


صورة الغلاف

رابط التحميل
غير متوفر

facebook

*

هناك تعليق واحد:

  1. هذا الكتاب ولد سفاحا و سيضل كذلك و لم نزل نعاني من المحسوبيات و الواسطات و ثقافة أخدمني و اخدمك حتى في العلم الذي يجب أن يكون أبعد عن هذه الأمور بل لقد تطور الأمر بأن يشترى النسب الشريف فبئس من من فعل ذلك و تجرأ على الله و رسوله فيما حذر منه الشارع الكريم حيث لعن الداخل و الخارج من النسب بدون وجه حق و كذلك جعل مسألة الطعن في الأنساب نوع من انواع الكفر التي حذر منها و فهم بعض الجهلة أن الطعن لا يكون إلا بالقول و لم يعلم أن الكتابة أشد و أنكى في هذا الكفر

    و قد حوى هذا الكتاب دخول قبيلة إلى النسب الجعفري بغير وجه حق و لم يرضى عنه العارفين بنسب الجعافرة و الباحثين و لا حتى شيخ شمل القبيلة و الله المستعان على كل مفتري

    و كذلك حوى هذا الكتاب طعن في بيوت الجعافرة حيث أن اثبت من شاء بزعمه و أخرج من شاء و لكن الطيور على أشكالها تقع

    و الذين لم يثبتهم أثبت و ارسخ حججا و براهين من هذا الدعي الذي لم يتجعفر إلا في تاريخ 1434 هـ

    و الذين لم يذكرهم لديهم من الحق و الأدلة التي لا توجد عند أغلب الجعافرة و إتصال من أصغر فرع إلى أعلى أصل عند الجعافرة و لم يتصل أحدا كما إتصل نسبهم

    فلا يضن هذا الدعي أن الأمر سيترك هكذا يمر مر المفترين و الله لنطرده باللسان و القلم و المحاكمة و بكل طريق حتى يعرف الناس الحق من الباطل

    و إلى كل من وافقه على باطله سوف تقفون أمام الله يوم القيامة و تسألون عن شهادتكم التي لا تتحرون فيها و كأن أنساب الناس لعبة تدخل فيها الصداقة و المحسوبية و الواسطة يا ويلكم من الله

    و قد تنكر العين ضوء الشمس من رمد **** و ينكر الفم طعم الماء من سقم

    و نحن ليس في حاجته و لا حاجت أمثاله و أشكاله الذين و قع عليهم فنحن بين الجعافرة علم في رأسه نار و من لم نكن معه فهو الخاسر لإننا الأصل و غيرنا الفرع و نحن الأشراف أخلاقا و نسبا و شجاعة و لا نزكي أنفسنا على الله

    و كيف يصح في الأذهان شيئ **** إذا أحتا النهار إلى دليل

    و لكن أخير نقول لصاحب الكتاب و غيره

    إذا عيَّر الطائـيَّ بالبخـل مادرٌ **** وعيَّر قُسًّا بالفـهاهـة بـاقـلُ
    وقال السُّها للشمس أنتِ ضئيلة ***** وقال الدجى للصبح لونك حائلُ
    وطاولت الأرضُ السماءَ سفاهةً ***** ونافست الشهبَ الحصى والجنادلُ
    فيا موتُ زُرْ إن الحياة ذميمـة **** ويا نفس جِدِّي إن دهـركِ هازلُ

    ردحذف